الثلاثاء، 2 أبريل 2019

صيانة ايديال زانوسي كيفية تحديد الاطراف الاتية من الدائرة الى المحرك

صيانة ايديال زانوسي كيفية تحديد الاطراف الاتية من الدائرة الى المحرك

صيانة ايديال زانوسي
صيانة ايديال زانوسي الاطراف الواصلة من الدائرة الى المحرك عادا تكون موصولة في روزتة خاصة بها وعند فكها من المحرك تظل في الروزتة بنفس ترتيبها ولكن اذا حدث وقظع احد ما تلك الروزتة وتريد تحديدهم فاكتب على كل طرف من الاطراف الخمس وتاكد من عدم لمس اي طرف بالاخر فرغ شحنة المكثف ثم افصل طرفية واضبط التيمر على برنامج العصر واجعلها في وضع تشغيل بعد توصيله ا بالتيار بواسطة فولتميتر او لمبة  صيانة ايديال زانوسي عادية يتم قياس كل طرف مع الاطراف الاخرى ستجد ان اللمبة تضئ بين طرفين فقط هما الطرف الرئيسي وطرف تشغيل السرعة العالية ولكن غير محدد الان من منهم يخص الطرف الرئيسي ومن خاص بطرف تشغيل السرعة العالية افصل التيار عن الغسالة ثم اعد طرفي المكثف كما كانوا واذا كانت اكرة التيمر اقتربت من وضع الايقاف يضبط مرة اخرى 


ملاحظات
لا تحتاج اختبار الاطرف الاتية من الدائرة الى المحرك فقط في حالة قطع الرزوتة ولكن ايضا للتاكد من سلامة الدائرة الكهربائية الخاصة بالمحرك ففي بعض الاحيان ياتي الفني وبالاختبار يتاكد فعلا من تلف المحرك فيقوم بتركيب محرك اخر ولكن بعد تركيبة لم يؤدي المحرك الجديد وظائفة كما يجب صيانة ايديال زانوسي بالقاهرة بالرغم ان المحرك القديم كان فعلا محترق والمحرك الجديد متاكد من صلاحيتة والعيب في هذه الحالة يكون في الدائرة ولذلك قبل تغيير المحرك او اي جزء كهربائي اخر بدلا من قياس نقاط تلامس التيمر الخاصة بدائرة ما يمكن اختيار الاطراف مباشر وبالنسبة لاطراف المحرك طالما ان الروزتة موجودة يمكن عمل نفس الاختبارات الخاصة بتحديد الاطراف ولكن بدون فك طرفي المكثف فاذا كانت الدائرة سلمية في صيانة ايديال زانوسي بالقاهرة مرحلة العصر ستضئ اللمبة بين الطرف الرئيسي وطرف التشغيل وايضا بين الطرف الرئيسي والتقويم للسرعة العالية واما اذا اضاء بين الطرف الرئيسي والتشغيل يعني تلف اي نقطة من النقاط الخاصة بنقل المكثف الى ملفات السرعة العالية 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق