ارقام صيانة زانوسى طنبورة المحرك متغيرة القطر كلاتش
ارقام صيانة زانوسى تشرح تكون طنبورة المحرك طنبورة ثابته كالمستخدمة لمحرك
الغسالة العادية ولكن في القليل يركب كلاتش متغير القطر واثناء وقوف المحرك او تشغيلة بالسرعة البطيئه يكون
قطرة الداخلي صغير وعند مرحلة العصر يصبح قطره اكبر والغرض من ذلك زيادة سرعة
دوران الحلة اثناء العصر ويتم تغيير وضع الكلاتش بفعل القوة الطاردة المركزية الناتجة عن السرعة
العالية للمحرك فتطرد الثلاث عجلات الى المحيط الخارجي لتدفع الجزء المتحرك
للكلاتش فيهرب السير من القطر الصغير الداخلي الى القطر الخارجي الاكبر وطالما زاد قطر الصنبورة
فيجب ان يطول ايضا محيط السير واذا انخفض قطر الطنبورة يقل ايضا طول السير
لان التارة التي تدير الحلة الداخلية قطرها ثابت ولكن يجعل نفس السير صالح في حالة قطر الطنبورة الصغيرة
وقطر الطنبورة الكبيريستخدم اسلوبين الاول انه يثبت المحرك من الجهة
الخلفية فقط وعندما يكون قطر الطنبورة صغير تميل الجهة الامامية للمحرك الى اسفل ويصبح السير مشدودا وعندما يكبر القطر يرفع السير الجهة الامامية للمحرك الى اعلى ليصبح السير مشدود
بنفس النسية والاسلوب الثاني يكون المحرك ثابت والسير على مقاس القطر
الاكبر ولتلافي ارتخاء السير عندما تكون الطنبورة على وضع القطر يرطب الشداد وهو عبارة عن بكرة تضغط
على السير بفعل سوستة وتبعد عن السير عندما يكون قطر الطنبورة كبير
بعض الغسالات القليلة بها نفس نوع المحرك وتحتوي على مفتاح يغير سرعة
العصر من 800 الى 400 لفه في حين ان سرعة العصر في المحرك هي سرعة واحدهولكنه يركب سخان هوائي
فوق الجسم الخارجي للحلة الثابته بالضغط على مفتاح تغير السرعة يصل السخان الهوائي بالتوالي مع دائرة محرك العصر فيخفض قدرته وسرعته وهذا الاسلوب غير عملي ويؤثر على العمر
الافتراضي للمحرك كما يوجد قليل من الغسالات تحتوي على مفتاح 400/800 ولكن تحتوي على محرك
سرعة العصر فيه مقسم ملفاته تشغيله على اساس سرعتين ولهم ملفات تقويم مشتركه والسرعة البطيئه ملفوفه
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق